منتديات مميز نت



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 اخبار الدورى الأنجليزى لكره القدم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الراصد
Admin
Admin
الراصد

عدد الرسائل : 532
رايق : متغير
الأوسمة : http://www.eshrag.net/vb/images/w4.gif
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

اخبار الدورى الأنجليزى لكره القدم Empty
مُساهمةموضوع: اخبار الدورى الأنجليزى لكره القدم   اخبار الدورى الأنجليزى لكره القدم Icon_minitimeالإثنين مارس 17, 2008 2:17 pm

استعاد ارسنال صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم بفوزه على مضيفه ايفرتون 4-1 مستغلاً


سقوط مانشستر يونايتد المتصدر السابق وحامل اللقب امام مضيفه وستهام 1-2 الليلة قبل الماضية في افتتاح المرحلة العشرين.
ورفع ارسنال رصيده إلى 47 نقطة بفارق نقطتين امام مانشستر يونايتد.
وكان ايفرتون الطرف الافضل خصوصا في الشوط الاول واستطاع افتتاح التسجيل عبر الاسترالي تيم كاهيل الذي تابع بقدمه اليمنى كرة رفعت من الجهة اليسرى وارتدت من قائد ارسنال الفرنسي وليام جالاس فدفعها الى اقصى الزاوية على يسار الحارس الاسباني مانويل المونيا.
وكاد فيليب نيفيل يضاعف الغلة عندما وصلته كرة مقابل المرمى فسددها دون تركيز علت العارضة قليلا (37)، ثم تدخل العاجي حبيب كالو في الوقت المناسب وحرم ايفرتون من هدف ثان بعدما اوقف انفراد النيجيري ياكوبو ايجبيني (41)، وسدد الاسباني ميكل ارتيتا كرة زاحفة سيطر عليها المونيا (45).
وفي الشوط الثاني، تغيرت الامور كليا لمصلحة الضيف ارسلت الكرة من عمق منطقة ارسنال خلف دفاع ايفرتون فغالط البرازيلي ادواردو دا سيلفا الجميع وسددها على يسار الحارس الاميركي تيم هاوارد مدركا التعادل (47).
وارسل المدافع الفرنسي جايل كليشي الكرة الى دا سيلفا فهرب من الجميع بمهارة كبيرة وسدد على يسار هاوارد ايضا مانحا فريقه التقدم (58).
واستغل التوجولي ايمانويل اديبايور بديل ادواردو دا سيلفا سوء تفاهم بين المدافع الكاميروني جوزيف يوبو والحارس هاوراد بعد ان ترك الاول الكرة للثاني فخطفها اديبايور وسار بها بهدوء ووضعها داخل الشباك هدفا ثالثا (79) رغم النقص العديد في سفوف فريقه بطرد الدنماركي نيكلاس بندتنر بالبطاقة الصفراء الثانية (74).
وتساوت صفوف الفريقين بطرد ارتيتا اثر ضربة بالكوع لمواطنه فانسيسك فابريجاس (84)، ونزل التشيكي توماس روسيكي في الدقائق الاخيرة وختم مهرجان اهداف ارسنال بعد عدة تمريرات قصيرة بين اديبايور والفرنسي فاسيريكي ديابي وصلت اخيرا الكرة الى روسيكس الذي اطلقها قوية في الشباك في الوقت بدل الضائع (90).
وفي باقي المباريات التي أقيمت أمس الأول فاز تشيلسي على نيوكاسل 2-1 وتوتنهام على ريدينج 6-4 وسندرلاند على بولتون 3-1 وتعادل برمنجهام مع فولهام 1-1 وخسر بورتسموث امام ميدلسبره 0-1 وويجان امام ضيفه استون فيلا 1-2.
ويوم أمس تعادل مانشستر سيتي مع ضيفه ليفربول 0-0 في ختام المرحلة.
وبقي مانشستر خامسا برصيد 36 نقطة بفارق نقطة خلف ليفربول.
ولم يخسر مانشستر على ملعبه الا مرة واحدة في المباريات الـ11 الاخيرة وكانت امام بلاكبيرن بهدف وحيد للبارجوياني روكي سانتا كروز، في حين جمع ليفربول 21 نقطة من نقاطه الـ37 من مبارياته خارج ارضه.
وقدم الفريقان عرضا قويا في مباراة حفلت في كل شيء من الاثارة والتشويق والسرعة واللمحات الفنية لكنها خلت من الاهداف، وتبادل الطرفان السيطرة والفرص، وتفوق صاحب الارض في ربع الساعة الاول وسدد مهاجمه الدولي السابق داريوش فاسل بجانب القائم الايسر اثر تمريرة من البرازيلي ايلانو (9) ثم فرصة اخرى لايلانو نفسه (11).
وبادر ليفربول بعد ذلك الى التمدد والهجوم وسنحت لمهاجميه عدة فرص حقيقية وبعضها نادر وتألق الاسترالي هاري كيويل في التمريرات العرضية، وزميله جيمي كاراجر في الدفاع.
ومرر كيويل كرة متقنة من الجهة اليسرى الى الاسباني فرناندو توريس وتدخل الدفاع في الوقت المناسب (25)، وتلقى كيويل كرة داخل المنطقة امتصها على صدره وسددها مباشرة لكن الحارس جو هارت سيطر عليها على دفعتين (26) رد عليها مانشستر سيتي بفرصة غنية ايضا (27).
وارسل كيويل واحدة اخرى من عرضياته الخطرة فقطع مدافع الكرة برأسه وتابعها مهاجم ليفربول بيتر كراوتش وتحولت الى ركنية (30)، وسدد فابيو اوريليو، اول لاعب برازيلي يحترف في صفوف ليفربول، كرة خطرة مرت بمحاذاة القائم الايمن (31)، وتصدى الحارس هارت لتسديدة اخرى لاوريليو (33).
وفي الشوط الثاني، تابع ليفربول تفوقه الميداني في البداية واهدر توريس فرصتين ثمينتين في دقيقة واحدة (48)، ثم حصلى ركلة حرة نفذها ستيفن جيرارد بجانب القائم الايسر (50)، وسدد يوسي بن عيون قذيفة بعيدة المدى ابعدها هارت برؤوس اصابعه الى ركينة لم تثمر (58).
وعاد مانشستر سيتي الذي تألق في صفوفه خصوصا في الدفاع لاعب ليفربول السابق الالماني ديتمار هامان، الى الاجواء مجددا وبسرعة وهدد مرمى ليفربول اكثر من مرة بفضل سرعة فاسل وايلانو اللذين استبدلهما المدرب السويدي زفن جوران اريكسون، في حين اخرج الاسباني رفائيل بينيتز مدرب ليفربول كيويل واشرك مكانه الهولندي راين بابل (75).
وحاول ليفربول في ربع الساعة الاخير وضغط في منطقة مضيفه الذي سد لاعبوه جميع الطرق المؤدية الى المرمى بينما وقف الاسباني خوسيه رينا حارس ليفربول متفرجا بعدما انكفأ صاحب الارض الى الدفاع لان عمله تركز على المحافظة على التعادل في مصلحته.
واهدر ليفربول 3 فرص في الدقائق الخمس الاخيرة اولها من جانب بال الذي كان انانيا وسار بالكرة حتى اصبح على بعد مترين من المرمى دون ان يمرر او يسدد فتدخل الدفاع، والثانية حين ابعد المدافع ريتشارد دان الكرة من فوق خط المرمى اثر رأسية من الهولندي ديرك كوييت (78)، الثالثة من تسديدة غير مركزة لبن عيون وهو في وضع مريح (88).
وتباطأ بابل مرة ثانية (89)، ووقف هارت بالمرصاد لعرضية كراوتش (90)، وحاول جيرارد وتوريس وكوييت في الدقائق الثلاث من الوقت بدل الضائع دون جدوى.
وفي مباراة ثانية خسر دربي كاونتي العائد هذا الموسم الى الدوري الممتاز امام بلاكبيرن بهدف لمات اواكلي (27) مقابل هدفين للبارجوياني روكي سانتا كروز (38) وديفيد بنتلي (42).
وساهم ستيف هاوارد بشكل او بآخر بخسارة فريقه دربي كاونتي عندما اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 37 اي قبل دقيقة واحدة من ادارك التعادل من قبل الضيوف.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- ارسنال 47 نقطة من 20 مباراة، 2- مانشستر يونايتد 45 من 20، 3- تشيلسي 41 من 20، 4- ليفربول 37 من 19، 5- مانشستر سيتي 36 من 20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.distinguished.mam9.com
البــرنــس
مشرف ساحة الألعاب والمسابقات
مشرف ساحة الألعاب والمسابقات
البــرنــس

عدد الرسائل : 604
الأوسمة : http://www.eshrag.net/vb/images/w4.gif
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

اخبار الدورى الأنجليزى لكره القدم Empty
مُساهمةموضوع: رد: اخبار الدورى الأنجليزى لكره القدم   اخبار الدورى الأنجليزى لكره القدم Icon_minitimeالثلاثاء مارس 18, 2008 9:55 am

مشكور اخوي الراصد على الموضوع الجميل

_________________
الأسم القديم:الهـــــــــاوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبود على الحدود
مشرف الساحة الترفيهية
مشرف الساحة الترفيهية


عدد الرسائل : 333
الأوسمة : http://www.eshrag.net/vb/images/w4.gif
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

اخبار الدورى الأنجليزى لكره القدم Empty
مُساهمةموضوع: رد: اخبار الدورى الأنجليزى لكره القدم   اخبار الدورى الأنجليزى لكره القدم Icon_minitimeالأربعاء مارس 26, 2008 5:57 am

تشكر على نقل الأخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار الدورى الأنجليزى لكره القدم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مميز نت :: الساحات الرياضية :: ساحة الرياضة العالمية-
انتقل الى: